full screen background image

الأب المرحوم لوسيان كوب

885

ولد المرحوم يوم 22\9\1929 في بيفرن-بلجيكا. قدم النذور الرهبانية سنة 1951 وقبل الرسامة الكهنوتية في 1956.

وصل الى بغداد سنة 1960 وخدم الكنيسة كراعي ومعلم حتى غادر العراق نهاية عام 2012.

سعى الأب المرحوم لوسيان كوب خلال خمسين سنة قضاها في العراق، إلى إنارة حياة الآخرين من خلال شرح كلمة الله بتواضع كبير وبروح الاب والمعلم. فعلم بمحبة في كنيستنا وبلدنا العراق وتتلمذ على يده العديد من المكرسين والمكرسات والمؤمنين. ونحن راهبات بنات مريم الكلدانيات:

كان مرشدا لرهبنتنا لمدة طويلة، وتعلمنا من خلال ارشاده، ان العلاقة الحميمة الصادقة مع كلمة الله القدوسة، تساعد المؤمن على الاستسلام المطلق للمشيئة الإلهية بدونِ شرطٍ أو حدٍ.

عرفناه كاهنا ومكرسا ذا إرادة صلبة، حيث كان يعمل كُلَّ شيء بدقّة، غير باحثٍ عن الشهرة، بل معلما يعكس الروعة الإلهية لمن عاشوا إلى جانبه، مشجعا إياهم على تجسيد إيمانهم بواسطة أعمالٍ واقعية تُفيض خيرا ليتمجد اسم الرب في كل مكان وعمل.

نتذكره هكذا: انه كان يحب بقوة كلَّ شخص يقابله، يبتسم بوجهه ويرشده الى طريق الخير. فالإرشاد كان سر حياته، ومحورَ دعوته، لذا كان يبلسم كلَّ ألمٍ بكلمة طيبةٍ وجريئة وبسمةٍ مشرقةٍ ويدٍ دافئة تقود المؤمن الى قلب الرب.

في عالم راهَنَ على الألم والحرب والهجرة. أظهر بمواعظه حبَّ الله للبشر. فغدا المثالَ الحي لكل من راه، تعلم منه ويتذكره، لوجود الله. لأنَّ الإنسان يؤمن بالشهود أكثر منه بالمعلمين.

راهبات بنات مريم الكلدانيات