full screen background image

كتاب “لوّن وتعلم”

405

برعاية غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى، تم الانتهاء من طباعة كتاب “لوّن وتعلم” للصف التمهيدي، للمؤلفة الأخت د. حنان إيشوع وهو من منشورات بنات مريم الكلدانيات – 26.
يُعتبر الكتاب من الاعمال الجديدة، حيث يحمل في صفحاته معلومات مهمة كما وصفها الأب فيليب الدومنيكي “هذا كتاب جريء لأنه يحاكي ويقترح خبرات مقاسمة للطفل في قلب الكنيسة، فيقوده في خطواته الأولى والأساسية في تعلم مراحل حياة يسوع من خلال إطار أشمل في كتب عدة تتكامل مع عمر الطفل. إنه لمن الممتع والمبدع أن يعمل “معلم” مع أطفال يتعلمون عبر قنوات متعددة من خلال مفاهيمهم وأفكارهم وعلومهم، فيضطر المعلم إلى استنباط ألف طريقة وطريقة كي يصل إلى قلوب الأطفال. ولا ينقص الأطفال الذكاء، بالعكس، لكن التحدي الحقيقي يكمن في عمل جسور ما بين ضفة الله وضفة الإنسان”.
الكتاب يُقدم المراحل الهامة من الكتاب المقدس وخاصة حياة يسوع وأعماله بطريقة مشوقة ومفيدة ومناسبة للأعمار مع الصور التوضيحية التعليمية والتي رسمتها المؤلفة، ايضاً يُقدم الكتاب أربعة لقاءات في الملحق لتساعد المعلم والمعلمة على تقديم بعض اللقاءات الشيقة بصورة مختلفة.