full screen background image

الوقفة الثالثة عشر : القلب الأقدس نموذج فيهِ نجد الكنز الأكثر قيمة

87

الاخت مارتينا

من الكتاب المقدس: “لا تَكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا عَلَى ٱلْأَرْضِ حَيْثُ يُفْسِدُ ٱلسُّوسُ وَٱلصَّدَأُ، وَحَيْثُ يَنْقُبُ ٱلسَّارِقُونَ وَيَسْرِقُونَ. بَلِ ٱكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا فِي ٱلسَّمَاءِ، حَيْثُ لَا يُفْسِدُ سُوسٌ وَلَا صَدَأٌ، وَحَيْثُ لَا يَنْقُبُ سَارِقُونَ وَلَا يَسْرِقُونَ”. (متى6: 19_ 20).

وقفة حب: الكثير من الناس يعرضون أنفسهم لأخطر المخاطر من أجل الحصول على الثروة، سوف يحاولون أن يعبرون المحيطات والقارات ويتحدون الطقس وتقلباتهِ، وسوف يجدون كل هذهِ الشدائد والصعوبات صغيرة إذا تمكنوا من الحصول فقط على حفة من الذهب والمال ليقضوا حياتهم المرهقة في حالة أفضل. فكم من أشخاص أيضاً خُدعت أمالهم وتعرضوا لخيبة أمل! وحتى الذين يحصلون على ثروات كبيرة: هل يحصلون ما يرجون من السلام والسعادة لنفوسهم؟ لكن على العكس من ذلك، وبسبب الخوف من فقدان تلك الثروات أو الإضطرار إلى التخلي عنها عند وفاتهم، فإنها تكفي لتغييم سماء الفرح الذي يتحقق بامتلاكها. لهذا يجب أن نذكر نفسنا دائماً بأن لا نبحث بطريقة مجنونةعن هذهِ الثروات القابلة للفناء. فلتكن ثروتنا الأعظم هي قلب يسوع الأقدس هذا هو الكنز الذي يمكننا أن نحققهُ دون بذل جهد هائل. ليس علينا القيام بأي شيء للحصول على هذا الكنز العظيم، لا رحلات طويلة، ولا عمل مكلف ولا المخاطرة بالصحة أو وجودك. كل هذهِ الأشياء يفعلها الناس من أجل الذهب والفضة الدنيويين. لا شيء من هذا يطلبهُ منك قلب يسوع الأقدس، إذ إنهُ قريبٌ منك إنهُ في متناول يدك. هو نفسه يقدم ويشارك قلبه معكَ. ما عليك سوى أن ترغب في أن تكون غنياً بثروات هذا القلب الأقدس حتى تمتلكهُ بكل تأكيد.

أسئلة للتأمل:

1_ هل ترغبون فعلاً بهذا الكنز الرائع أي قلب يسوع الأقدس؟

2_ هل قررت أن تكون غنياً بثروات هذا القلب؟

3_ هل هناك عائق في طريق حياتك لإمتلك هذا الكنز الرائع؟

صلاة: يا قلب يسوع الأقدس، يارب يا خالقي يا من هو الغنى الحقيقي لمختاريهِ! لا أريد شيئاً غيرك، ولا أبحثُ عن كنز أفضل منك. أنا متأكد من أنني إذا أتيتُ لأمتلككَ، فلن يفصلني عنك لا الشدائد ولا الصعوبات ولا حتى اللصوص أو الموت نفسهُ! يكفيني أن أتذوق تعزيات حبك التي لا توصف أنت الغنى والكنز الأعظم. آمين.