full screen background image

الوقفة التاسعة عشر: نطلب من القلب الأقدس لأجل أمنا الكنيسة ورعاتها

73

الاخت مارتينا

من الكتاب المقدس:” إفْرَحُوا كُلَّ حِينٍ. صَلُّوا بِلَا ٱنْقِطَاعٍ. ٱشْكُرُوا الله فِي كُلِّ شَيْءٍ وحال، لِأَنَّ هَذِهِ هِيَ مَشِيئَةُ ٱللهِ لكُم في ٱلْمَسِيحِ يَسُوعَ”. (تسالونيكي1: 16_ 18).

وقفة حب: في هذهِ الوقفات التأملية كنا نرى مدى محبة وأهتمام ورعاية القلب الأقدس بنا نحنُ المؤمنين بهِ، لقد كان الوقت الآن كيما نفكر بالتوجه إليهِ بكل حماسة، لكي نطلب في هذهِ الأيام إحتياجات المجتمع البشري الأكثر إلحاحاً، لقد طالبنا كل يوم من أجل احتياجاتنا الخاصة، ويمكننا أن نستمر في القيام بذلك من أعماق قلوبنا. فلنخصص اليوم إذن طلبنا من القلب الأقدس من أجل أمنا الكنيسة ورعاتها، من أجل أبينا الأقدس الحبر الأعظم البابا فرنسيس وراعينا مار لويس ساكو البطريرك ومن أجل كل الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات. فمن أجل الكنيسة ورعاتها نستطيع أن نقدم صلواتنا الفعالة، البابا هو مركز الحياة الكاثوليكية كلها على وجه الأرض، وأساس صرحها الرأس المنظور للجسد السري (الكنيسة) الذي المسيح هو رأسهِ غير المنظور. علينا نحنُ أبناء الكنيسة أن لا نبخل أو نترك صلاتنا من أجل الكنيسة فنلجأ إلى القلب الأقدس من أجل هذهِ الحاجة والأكثر إلحاحاً في أيامنا هذهِ وهي الصلاة والتضرع لأجل الكنيسة ورعاتها. كونوا مصممين أيها المؤمنين من أجل والوقوف مع كنيستكم ورعاتها والصلاة بعمق وقوة من أجلهم، وأسمحوا للرب أن يعمل فيكم ومن خلالكم. إن جهودكم البسيطة ستفعل الكثير لتعزيز قضية المسيح في كنيسكم ومجتمعكم، حيثُ يقوم الله بعمل عظيم في حياة الكنيسة ورعاتها ومن خلالهم، فلتحافظ صلواتنا وصلوات كثيرين آخرين في كنيستنا جنباً إلى جنب مع الصلاة المستمرة مع رعاتنا دائماً لمجد وكرامة المسيح يسوع رنا وإلهنا.    

أسئلة للتأمل:

1_ كيف يمكنك أن تصلي بفعالية من أجل الكنيسة ورعاتها؟

2_ من هو خمير الشعب المؤمن إن لم تكن النفوس التي إختارها الرب؟

3_ هل أنت مستعد لتقديم صلاة خاصة ويومية من أجل الكنيسة ورعاتها؟

صلاة: يا قلب يسوع الأقدس نطلب إليك ونتضرع من أجل كنيستنا ورعاتها. غطيهم بدرعك الحامي ودافع عنهم، وأجعل كنيستك منتصرة في كل معاركها مع الشيطان. نطلب إليك أيها القلب الأقدس أن توقد وتحتضن بغيرة ومحبة نفوس رعاة وكهنة ومكرسين كنيستك الظافرة كيما نكتسب ملكوت الله من خلالهم، وتربح نفوساً جديدة وحارة للمجد السماوي، أرسل عمالاً صالحين إلى كرمك لمجدك ولخلاص العديد من النفوس التي سلمتها إلى خدامك. آمين.