full screen background image

ما هي «مسبحة السلام» التي توصينا السيدة العذراء بتلاوتها

1926

في بداية ظهورات السيدة العذراء في مديوغوريه، عرّفت عن نفسها بأنها «ملكة السلام» وطلبت أن نصلّي من أجل السلام. بدءاً من السلام في قلوبنا، ومع الله والقريب. ونصحت بتلاوة «مسبحة السلام» يومياً. إنها مسبحة سهلة جداً، ولها مفعول جبّار في كسب السلام.

قالت السيدة العذراء أثناء ظهورها يوم السبت 24 نيسان 1982 :

“صلّوا! صلّوا وآمنوا إيماناً راسخاً. واتلوا مسبحة السلام وقوموا بمزيد من التكفير عن خطاياكم” استجابة لدعوة العذراء تتلى «مسبحة السلام» يومياً في مديوغوريه حالاً بعد نهاية القداس الإلهي اليومي. وفي ظهور آخر عندما سُئلت العذراء عن المطهر يوم 21 تموز 1982 قالت: “في المطهر نفوس كثيرة، وفيه حتى أشخاص مكرّسون لله: كهنة وراهبات. صلّوا لأجلهم على الأقل سبع مرات “الأبانا” و”السلام” و”المجد” وقانون الإيمان – مسبحة السلام . أوصيكم بهذه الصلاة، لأن هناك نفوساً كثيرة في المطهر منذ زمن طويل ولا أحد صلّى لأجلهم”.

ما هي «مسبحة السلام»

«مسبحة السلام» وتعرف أيضاً باسم مسبحة العُمّال هي عبادة كرواتية تقليدية، تناقلها السكان أباً عن جد. وهي تتألف من قانون الإيمان وسبع مرات الأبانا والسلام والمجد.

تحتوي المسبحة على أيقونة (يمكن أيضاً أن تكون صليب، أو حبّة كبيرة بعد الصليب). يتلى عليها نؤمن. وعلى 21 حبة، مرتبة في 7 مجموعات وفي كل مجموعة 3 حبات.

الرقم 7 في الكتاب المقدس هو رقم الكمال، الذي يجعل مسبحة السلام صلاة قصيرة مثالية.

كيف نتلو «مسبحة السلام»

نبدأ بالأيقونة أو الصليب ويتلى عليه قانون الإيمان (نؤمن…). على مجموعة الحبات الثلاث الأولى نصلي الأبانا والسلام والمجد. على مجموعة الحبات الثلاث الثانية نصلي الأبانا والسلام والمجد. وهكذا حتى ننهي السبع مجموعات. في النهاية نقول : – يا سلطانة السلام – صلّي لأجلنا. آمين