full screen background image

“كتاب جديد: السنة الطقسية والتلمذة المسيحية”

438

تم طباعة كتاب للصف الرابع الإعدادي بعنوان “السنة الطقسيّة والتَلمَذَة المسيحية” للمؤلفة الأخت د. حنان إيشوع من نتاجات المركز التربوي لبنات مريم الكلدانيات والثامن عشر من بين منشورات بنات مريم الكلدانيات. يعتبر الكتاب كعمل جديد من نوعه يحمل في صفحاته معلومات مكتوبة بطريقة مناسبة لطلاب التعليم المسيحي (المرحلة المتوسطة)، لأنه يأتي كعونٍ لمُعلّم ومُعلّمة التعليم المسيحي من أجلِ تعليمٍ مسيحي أنشط.

يحتوي الكتاب أربعة وعشرون لقاءً يسلط الضوء على الأعياد الطقسية ومواضيع مختلفة، التي قُدِمَت بصيغة مُحبّبة لهذه المرحلة العمرية، لأنها تأخذ بنظر الإعتبار أيضًا ما يَحدث من متغيّرات في المجتمع وفي حياة الفرد الواحد، لتُعطي بعد ذلك مفاهيم عن كيفية عيش هذه المتغيّرات ومواجهتِها على ضوءِ الإيمان.

أما المواضيع المتداخِلة بين الأعياد الطقسيّة لم تُسَلسَل مع المواضيع الدينية عشوائيًا، بل هي مكمِّلة لها. مثلاً في زمن المجيء، تَطَرَّقَت المؤلفة الى موضوع البِشارة والاستعداد لعيد الميلاد، وعليه يأتي الموضوع المتداخل بينهم عن “التصالح مع الضعف” لكي يكون المتعلّم مستعد لفهم التجسّد ويصبح المسيح دائمًا حاضرًا في قلبه.